آخرالأخبار

القوات العراقية تطلق عملية عسكرية لتطهير “جيوب” داعش في الموصل

نينوى – عراق برس – 13 كانون الثاني/ يناير: أطلقت القوات العراقية عملية عسكرية مسنودة بطيران التحالف الدولي لتطهير مناطق في جنوبي الموصل بمحاذاة نهر دجلة من تنظيم داعش، بحسب مصدرين عراقيين “عسكري وأمني”.

 

 

وقال المقدم في الجيش العراقي، عبد السلام الجبوري، في تصريح صحفي، إن “مغاوير قيادة عمليات نينوى وقوات من الشرطة المحلية وبإسناد مدفعية الجيش العراقي وطيران التحالف الدولي أطلقت عملية عسكرية لتطهير مناطق البو سيف جنوبي الموصل”.

 

 

وأضاف الجبوري أن “الضربات الجوية والمدفعية استبقت تقدم القوات الراجلة إلى أماكن تتوسط روافد نهر دجلة وأخرى بمحاذاته، يتحصن بها بقايا من التنظيم”.

 

 

على صعيد آخر، قال الضابط في الشرطة الاتحادية، الرائد سعد حميد، في تصريح صحفي، إن “القوات العراقية تمكنت خلال مداهمتها قرية البوسيف ضمن ناحية حمام العليل جنوب الموصل من قتل ستة من عناصر التنظيم”.

 

 

فيما داهمت قوة أخرى متمثلة بالفرقة 16 وفوج مغاوير قيادة عمليات نينوى الجهة المقابلة للبوسيف، وهي حويجة يارمجة جنوب شرق الموصل (يفصلهما نهر دجلة)، بحسب حميد.

 

 

وأوضح حميد أن “المداهمة سبقها قصف تمهيدي جوي ومدفعي للقوات الأمريكية التي زودت القوات العراقية بمعلومات استخباراتية عن وجود نشاط لمسلحي التنظيم داخل المنطقتين”. انتهى س