آخرالأخبار

وزارة المالية : لا تعينات ولاترفيعات ولاعلاوات في 2018 حتى الان

بغداد –عراق برس-17كانون الثانيس/ يناير: اعلنت  وزارة المالية انها اضطرت الى ايقاف التعيينات في دوائر الدولة والترفيع والعلاوات السنوية بسبب التأخر باقرار موازنة هذا العام بمجلس النواب فيما ناشدت المجلس بالاسراع في

اقرار الموازنة لهذا العام لتعلقها المباشر بالخدمة المقدمة للموظفين والمواطنين على حد سواء ومصالح عموم البلد.

ونقلت صحيفة الصباح عن مصدر وصفته بالرفيع في وزارة المالية: ان تأخر اقرار الموازنة المالية للعام الحالي ادى الى التريث بالتعيينات والحذف والاستحداث وايقاف الترفيع والعلاوة السنوية للموظفين لحين اقرار موازنة العام الحالي 2018.

واضاف ان ” الخاسر الوحيد في عملية تأخر اقرار الموازنة هو المواطن لان اطلاق التعيينات سيسهم بتشغيل اليد العاملة في مؤسسات الدولة، اضافة الى ذلك فان عملية تأخر اقرار الموازنة لها اثار سلبية في اداء مؤسسات الدولة بشكل عام”.

وكانت وزارة المالية اصدرت اعماما يقضي بصلاحية الصرف بنسبة 12/1 للشهر الحالي من المصروفات الفعلية مقارنة بسنة 2017 والاستمرار بايقاف التعيينات سواء على الملاك او بصفة عقد وايقاف نقل خدمات الموظفين وايقاف اجراءات العلاوات والترفيعات وايقاف اجراء المناقلات لحين تشريع قانون الموازنة الاتحادية.

وترأس النائب محمد تميم اجتماعا للجنة المالية البرلمانية امس الثلاثاء تناول مناقشة مواد وفقرات موازنة العام الحالي 2018 والتصويت على صيغة قرار بشأن تعامل البنك المركزي مع المصارف العاملة في اقليم كردستان.

كما ناقش الاجتماع، بحسب بيان اصدرته اللجنة، مشروع قانون منح الموظف اجازة اعتيادية طويلة ومعالجة اوضاع المتقاعدين لرفعه للتصويت، فضلا عن مناقشة مقترح قانون البطاقة التموينية الالكترونية.

وبحث المجتمعون موضوع اعداد صيغة قرار بخصوص متابعة الاموال المهربة من العائدات النفطية من قبل المسؤولين الحكوميين.

وكانت اللجنة استضافت الاحد الماضي، محافظ البنك المركزي علي العلاق، وناقشت قرار مجلس النواب المرقم 58 الخاص بحرمان مصارف اقليم كردستان من المشاركة في مزاد بيع العملة.انتهى (1)