آخرالأخبار

أمانة بغداد : ﻻتلوث في مياه دجلة بسبب شحها وماتتناقله وسائل الاعلام عار عن الصحة

بغداد – عراق برس – 13 شباط / فبراير : ردت  مديرية العلاقات والاعلام في امانة بغداد ، الثلاثاء ، على ما تناقلته بعض وسائل الانباء بشأن تلوث مياه الشرب نتيجة انخفاض مناسيب مياه نهر دجلة.

 

 

 

 

 

 

 

وتابعت امانة بغداد في بيان لها تلقت / عراق برس/  ، نسخة منه ،  ان “جميع مشاريع تصفية المياه التابعة لدائرة ماء بغداد تعمل بشكل طبيعي وانسيابية عالية عبر سحب مياه النهر بواسطة المضخات وايصالها الى الاحواض حيث تجرى عمليات التصفية والتعقيم و الفحوص المختبرية بشكل آني للتأكد من سلامة المياه قبل ضخها الى شبكات التوزيع″، مشيرة الى ، ان  “تلك الاخبار تحاول ارباك الشارع العراقي وتأليب الرأي العام، وعلى  وسائل الاعلام الى توخي الدقة والموضوعية في نقل المعلومات” على  حد وصفها .

 

 

 

 

 

 

وكان  رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وجه ،  الاحد الماضي ، بوقف التجاوز على الحصص المائية وزيادة حصة المياه لقضاء المجر في محافظة ميسان.         وذكر بيان لمكتبه الاعلامي،  ان، “العبادي اكد على توجيه الامكانات والآليات لايقاف حالة التجاوز على الحصص المائية ولزيادة حصة المياه لقضاء المجر في محافظة ميسان” منوها الى “متابعة موضوع الموارد المائية مع الجهات ذات العلاقة والتوجيه بايجاد الحلول اللازمة وبالأخص في هذا الموسم الذي يشهد شح الامطار”. انتهى أ.ح