صحة وجمال

الماء سر الحياة وعلاج لعدد كبير من الامراض

بغداد-عراق برس-14نيسان/ابريل:إن التهاب المفاصل يصيب عدداً كبيراً من الناس، ويختلف الألم في هذه الحالة من إزعاج بسيط إلى عجز كامل بحيث يتم اللجوء إلى الأدوية المضادة للالتهابات والألم التي غالباً ما يكون لها آثار جانبية قاسية.
ولكن بما أن ترطيب المفاصل أمر ضروريّ ومهمّ، من هنا إن الإكثار من شرب الماء يقلل من الاحتكاك الذي يسبب الألم.
النقرس
إن النقرس، باعتباره شكلاً من أشكال التهاب المفاصل، يتحسن بشكل ملحوظ إذا تمّ الإكثار من شرب الماه. ويساعد الماء على إزالة حمض اليوريك والسموم الأخرى من المفاصل التي تتراكم وتتسبب في التورم والألم.
مرض القلب
غالبا ما يُسمّى مرض القلب بالقاتل الصامت، ويسببه تراكم الدهون على الجدران الداخلية للشرايين ويؤدي إلى منع تدفق الدم بشكل طبيعي ووصوله إلى الأعضاء الأساسية في الجسم مثل الدماغ. إن مرض القلب يسبب النوبات المفاجئة وأمراض الضغط وغيرها وعدا عن الأدوية التي يصفها الطبيب، يمكن للماء أن يواجه هذا المرض الخطير. فالماء يعزز الشعور بالشبع لساعات ما يمنع تماماً تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبّعة والسكريات والتي تؤدي إلى انسداد الشرايين. كما أن الماء ينشّط الدورة الدموية في الجسم ويطرد السموم من الجسم ويمنع الالتهابات من التفشي في الجسم، كلّ هذه الأمور تساعد على تقليل نسبة الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
حصى الكلى
يساعد شرب الكثير من الماء على تعزيز عمل الكلى والتي بالإضافة إلى الكبد والمسالك البولية، هي المسؤولة عن تخليص الجسم من المواد السامة. إذا توقفت الكليتان عن أداء وظيفتها لمدة يومين، فإن السموم الأيضية تتراكم وتسبب التسمم، وعندما تتشكل البكتيريا والبروتينات، تتكوّن الحصى (البلورات) وهي مؤلمة للغاية ولا يمكن التخلّص منها إلّا من خلال التفتيت وشرب الماء.انتهى(1)