آخرالأخبار

مصرف الرافدين يرد : قضية الاختلاس الكبرى في احد فروعنا قديمة ونحن من كشفنا ملابساتها

بغداد – عراق برس – 16 ايار / مايو : رد المكتب الاعلامي لمصرف الرافدين في بيان له ، اليوم الاربعاء ، على هيأة النزاهة بشأن قضية اختلاس مبلغ مليار وستمائة الف دينار من احد فروعه، مشيرا الى ،  إن “القضية مضى عليها اكثر من سنتين ولم تكن وليدة اللحظة ونحن من كشف عن هذه السرقة  وتم ابلاغ الجهات القضائية لاجراء اللازم بحق المتهمين وقد تم القبض على موظفة وبعض المتواطئين معها ونُسِبَت اليهما تهمٌ تتعلق باختلاسات وتلاعبٍ بالحسابات المصرفية للمواطنين في المصارف الحكومية”.

وكان  مكتب تحقيق هيأة النزاهة في محافظة النجف كشف عن تنفيذ أمر قبضٍ بحقِّ متهمةٍ باختلاس مليارٍ وستمائة ألف دينارٍ من مصرف الرافدين، مُبيِّناً أنَّ عدد الدعاوى المقامة بحقها بلغت 13 دعوةً جزائيَّة.


وأوضح المكتب أنَّ”  أمر القبض القضائيّ الصادر بحق المتهمة على وفق أحكام الموادِّ (315 و 316/47 – 48 – 49) عقوبات نُـفِّذَ بالتعاون مع الجهات الأمنيَّة، وخصوصاً مديريَّة استخبارات ومكافحة الإرهاب بالمحافظة”  مشيراً إلى ، أنَّ المتهمة، التي كانت تعمل بصفة موظفةٍ في مصرف الرافدين – فرع مسلم بن عقيل، نُسِبَت إليها تهمٌ تتعلق باختلاساتٍ وتلاعبٍ بالحسابات المصرفية للمواطنين في المصارف الحكومية” . انتهى أح