آخرالأخبار

دولة القانون: ائتلافنا لم يتسلم حتى الان دعوة رسمية من العبادي لحضور الإجتماع المرتقب

بغداد – عراق برس – 19 حزيران / يونيو : كشف نائب عن ائتلاف دولة القانون، اليوم الثلاثاء ، ان”  ائتلافه لم يتسلم حتى الان  دعوة رسمية من قبل رئيس الوزراء لحضور الاجتماع الذي دعا اليه ما بعد العيد” على حد وصفه .

 

 

 

 

وتابع النائب فريد الابراهيمي  ، ان “دولة القانون يرحب باي حل يخرج البلد من عنق الزجاجة على ان ياخذ بنظر الاعتبار الاحداث التي جرت في الانتخابات ومابعدها”مشيرا الى ، ان ” الائتلاف لم يتسلم اية دعوة رسمية من قبل رئيس الوزراء لحضور اجتماع ما بعد العيد”.
ولفت الى ، ان “”ائتلاف دولة القانون موافق  مبدئيا على دعوة رئيس الوزراء لايجاد صيغة حل او تفاهم لانهاء الازمة  وعلى جميع الكتل السياسية ان تكون على مستوى المسوولية اتجاه شعبها وان لاتثبت الكتل السياسية على رأيها والجميع بانتظار دور القضاء الذي هو مرفأ الامان”.

وكان  تحالف النصر كشف ، الثلاثاء، عن موعد عقد “اللقاء الوطني” الذي دعا اليه رئيس التحالف حيدر العبادي، فيما اشار الى ان اللقاء سيشمل قرابة عشر قوائم فائزة بالانتخابات.

وقال المتحدث باسم التحالف حسين العادلي، في بيان تلقت / عراق برس/ ، نسخة منه  ان “جميع القوى السياسية رحبت بدعوة رئيس الوزراء رئيس تحالف النصر حيدر العبادي لعقد اللقاء الوطني الموسع″، مبينا انه “من المؤمل ان يعقد هذا اللقاء مطلع الاسبوع المقبل وهناك تحضيرات كبيرة بهذا الشان”.

 

 

وأضاف ، ان “الهدف من هذا اللقاء هو الاتفاق على المعالم العامة لإدارة الدولة ومؤسساتها في المرحلة القادمة”، مشيرا الى ان “اللقاء سيشمل قرابة عشر قوائم فائزة بالانتخابات، وانه لن يتطرق الى قضية الطعون الانتخابية باعتبار انها قضية قضائية والحسم فيها قانوني قضائي”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي دعا، في الـ14 حزيران 2018، قادة الكتل السياسية الى عقد اجتماع على مستوى عال بعد عطلة عيد الفطر، لمناقشة تشكيل الحكومة المقبلة، حيث لاقت هذه الدعوة تاييدا من معظم القوى السياسية  ورؤساء الكتل”. انتهى أ.ح