آخرالأخبار

العبادي: سنواصل عمالنا لحين حسم نتائج الانتخابات ونريد الاتفاق على برنامج ادارة الدولة

بغداد –عراق برس-20حزيران/ يونيو : اعلن  رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الأربعاء، أن الحكومة ستواصل عملها بعد انتهاء عمر البرلمان في حال عدم حسم ملف نتائج الانتخابات، وفيما أكد أن الدعوة التي وجهها الى الكتل السياسية لعقد اجتماع وطني بعد عطلة عيد الفطر، تأتي للاتفاق على برنامج لإدارة الدولة في المرحلة المقبلة، نفى وجود  أي تنسيق مع أنقرة بخصوص عملياتها العسكرية شمال العراق

وقال العبادي، خلال مؤتمره الأسبوعي، بالمنطقة الخضراء، وتابعته / عراق برس/

، إن “الحكومة ستواصل عملها حتى بعد انتهاء عمر البرلمان ما لم تصادق المحكمة الاتحادية على نتائج الانتخابات”. ودعا رئيس الوزراء، القضاء العراقي الى “ملاحقة مزوري الانتخابات التشريعية”.

 

ولفت العبادي الى إن “دعوتنا الكتل السياسية لعقد اجتماع تأتي للاتفاق على برنامج ادارة الدولة وليس فقط الحكومة خلال الفترة المقبلة”.

وأضاف ، أن “الدعوة التي وجهناها الى الكتل السياسية مشروع لوضع اسس اتفاق سياسي لبناء برنامج الدولة”.

ودعا رئيس الوزراء، الكتل السياسية الى “احترام السياقات الدستورية بشأن حسم ملف الانتخابات”.

وفي شان اخر نفى رئيس الوزراء مجددا وجود أي تنسيق مع تركيا بخصوص

عملياتها العسكرية شمال العراق ، وقال العبادي، “لا يوجد اي تنسيق بين بغداد وأنقرة بشأن العمليات العسكرية الجارية على الحدود”.

وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي قد، أكد الثلاثاء (12 حزيران الجاري)، أن التصريحات التركية بشأن ملاحقة حزب العمال داخل العراق دعاية انتخابية للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وفي الآونة الاخيرة كثفت تركيا من قصفها الجوي على منطقة قنديل التي تضم قواعد عسكرية لحزب العمال الذي يخوض صراعا مسلحا مع انقرة منذ نحو ثلاثة عقود.انتهى (1)