آخرالأخبار

في ثاني لقاء منذ اعلان نتائج الانتخابات .. العبادي وعلاوي يناقشان مبادرة الاجتماع الوطني

بغداد –عراق برس-21حزيران / يونيو : بحث رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وخلال لقاء جمعه بنائب رئيس الجمهورية، اياد علاوي، حماية الانتخابات من التزوير، ولمبادرة “الاجتماع الوطني” الأخيرة التي أطلقها العبادي لجمع الكتل السياسية.

وقال  المكتب الإعلامي للعبادي في بيان له، إن” رئيس الوزراء استقبل علاوي وجرى خلال اللقاء بحث الاوضاع السياسية ومبادرة العبادي للقاء عالي المستوى بين قادة الكتل السياسية والتحضيرات بشأنه من خلال اللجنة التحضيرية لوضع اسس اي اتفاق لبرنامج الدولة المقبل”.

وأضاف، أن الجانبين ناقشا أيضا: “حماية العملية الديمقراطية والسياسية وضمان سيرهما بشكل سليم، ومناقشة سبل حماية العملية الانتخابية من التزوير والتلاعب والحفاظ على المنجزات التي تحققت وتعزيزها بالبناء والإعمار وبمستقبل أفضل للعراقيين”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد أكد، امس الأربعاء، أن الدعوة التي وجهها الى الكتل السياسية بشأن عقد اجتماع وطني بعد عطلة عيد الفطر، تأتي للاتفاق على برنامج لإدارة الدولة في المرحلة المقبلة.

ويعد هذا اللقاء الثاني بين المسؤولين منذ اعلان نتائج الانتخابات في  الـ19 من ايار الماضي فقد بحثا في الـ26 من ايار الماضي  ملف تشكيل الحكومة المقبلة، وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء ، في حينها ، أن “العبادي التقى نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي، وجرت مناقشة التطورات الحاصلة بالعملية السياسية وتشكيل الحكومة المقبلة على أسس وطنية”.انتهى (1)