آخرالأخبار

تأمين طريق بغداد – كركوك  محور اجتماع القيادات الأمنية لثلاث محافظات

ديالى-عراق برس-21حزيران/ يونيو : ناقشت القيادات الامنية في ثلاث محافظات عراقية سبل تامين طريق كركوك –بغداد بعد خروقات امنية ،  كان اخرها حادث اعدام سبعة منهم على يد عناصر داعش الارهابية.

فقد زارت لجنة من وزارة الداخلية، ، مقر شرطة محافظة ديالى حيث عقد “اجتماع أمني موسع” ضم قادة أمنين من محافظة ديالى ومحافظتي كركوك وصلاح الدين بهدف تأمين طريق بغداد – كركوك.

 

وقالت  شرطة ديالى في بيان ،  إن  وكيل وزير الداخلية لشؤون الأمن الاتحادي الفريق محمد بدر ووفد مرافق له زار قيادة شرطة ديالى ” لبحث آخر المستجدات الأمنية في المحافظة ولتقصي الحقائق حول خطف عدد من المواطنين من قبل داعش في منطقة أنجانة وإيجاد الحلول المناسبة لها”.

 

وأضاف البيان، إن “وكيل الوزارة وبرفقة القادة الأمنين في محافظة ديالى وكركوك وصلاح الدين تفقدوا منطقة انجانة الحدودية والطريق الحدودي الرابط بين محافظتي ديالى وكركوك التي شهدت اعتداء من قبل عناصر عصابات داعش الإرهابية وخطف عدد من المواطنين”

وأشار البيان إلى “عقد مؤتمر أمني موسع في مقر قيادة شرطة ديالى لوضع الخطط الأمنية في منطقة انجانة وعلى طول الطريق الرابط بين بغداد وكركوك وبرئاسة الفريق محمد بدر وبحضور القادة الأمنين ومدراء الأجهزة الاستخبارية والأمنية”.

 ونقل البيان عن قائد شرطة ديالى اللواء فيصل العبادي ، قوله، إن “هذه الزيارة هي بأمر من القائد العام للقوات المسلحة ووزير الداخلية للاطلاع على الأوضاع الأمنية في منطقة انجانة وتم أيجاد حلول مهمة من خلال المؤتمر الأمني الذي تم عقدة في مقر قيادة الشرطة”.

 

وكان مسلحو تنظيم داعش شنوا هجوما على طريق كركوك- بغداد في منطقة انجانة مساء الأحد 17 يونيو/ حزيران 2018، ما أدى إلى مقتل اثنين من سائقي الشاحنات وخطف سبعة مدنيين.

 

كما شن التنظيم هجوماً آخر في منطقة السدر قرب تل گصيبه شرقي صلاح الدين على طريق خورماتو – تكريت وقام بخطف عدد من المواطنين. وذكرت المصادر، أن عناصر التنظيم سيطروا لبعض الوقت على طريق تكريت – طوزخورماتو قرب منطقة انجانه وبابلان في حمرين.

ووردت أنباء عن هجوم آخر شنه مسلحو داعش في اليوم ذاته في منطقة تلول الباج شمال غربي صلاح الدين مما أسفر عن خطف أربعة أشخاص. وهذه أشد الهجمات دموية لتنظيم داعش بعد أيام قليلة من حملة تمشيط واسعة نفذتها القوات العراقية في المناطق الصحراوية عند المثلث الصحراوي لديالى وصلاح الدين وكركوك. هذا فيما سجلت كركوك  نحو 15 حادثا ما بين تفجير واغتيال وهجوم خلال الفترة القليلة الماضية.انتهى (1)