آخرالأخبار

التعليم تحذر من الصفحات المزورة وتدعو الجامعات والمعاهد البريطانية الى فتح فروع في العراق

 بغداد – عراق برس- 8 تموز/ يوليو : نفت  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الاحد ، من ما تتداوله صفحات فيس بوك مزورة بشأن خريجي كليات طب الاسنان والصيدلة ، محذرة  من ” ترديد الشائعات  التي تغذيها منصات استهلاكية هدفها ارباك الرأي العام” .

 

 

 

الى ذلك دعا وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى الجامعات والمعاهد الأكاديمية البريطانية الى فتح فروع لها في العراق.

 

جاء ذلك في كلمته خلال اجتماع أعمال المراجعة السنوية لمجلس الأعمال العراقي البريطاني التي عقدت في لندن بحضور البارونة ايما نيكلسون والسفير البريطاني في بغداد وعدد من ممثلي المؤسسات البريطانية غير الحكومية وجمع من الشخصيات العراقية  ، مضيفا ،  إن ” وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تدعو وترحب بالجامعات والمعاهد الأكاديمية البريطانية الى بناء علاقات قوية مع الجامعات العراقية وفتح فروع لها في العراق وكذلك  الشركات للإسهام في إعادة بناء الجامعات المحررة”  .

 

 

 

واردف العيسى ، أن”  العراق يتميز بالعديد من العوامل التي من شأنها جذب رؤوس الأموال والاستثمارات بسبب توافر الموارد الطبيعية مثل النفط والغاز والأراضي والموارد البشرية المتعلمة ، فضلاً عن فاعلية السوق العراقي والموقع الجغرافي مشيرا الى أن العراق يسعى الى تعاون المستثمرين الدوليين والإفادة من الخبرات العالمية لتطوير مؤسساته” . انتهى أح