آخرالأخبار

الاعرجي يصدر أوامره بالتحقيق الفوري بمقتل وإصابة المتظاهرين السلميين في البصرة

بغداد – عراق برس- 8 تموز/ يوليو : اعلن الناطق باسم وزارة الداخلية ، اليوم الاحد ، ان وزير الداخلية ، قاسم الاعرجي ، امر بتشكيل لجنة تحقيقة برئاسة الفريق المهندس محمد بدر ناصر،  وكيل الوزارة لشؤون الامن الاتحادي للتحقيق في قضية المتظاهرين في محافظة البصرة وعرض النتائج بشكل سريع امامه من اجل العمل على احقاق الحق ومحاسبة المقصر “.

 

ولفت الناطق بإسم الداخلية الى ، ان ” الاوامر تأتي في اطار التوجيهات المركزية الدقيقة التي تحرص الداخلية على تعميمها لكافة مفاصلها   والتي تنحصر في اهمية احترام المواطن وعدم التجاوز المطلق عليه واللجوء الى القانون فيصلاًً في القضايا المختلفة وخاصة التي يقع فيها احتكاك بين المواطن ورجل الامن مع حرصها  على عدم تعريض حياة المواطنين العراقيين للخطر” على حد وصفه .

 

 

 

 

وكان مراسل / عراق برس/ نقل عن مشاركين في التظاهرة قولهم ، إن “القوة المكلفة بحماية الحقل النفطي، في منطقة الباهلة شمالي قضاء المدينة، تصدت للمتظاهرين ما أسفر عن مقتل مواطن واصابة أربعة آخرين بينهم حالة حرجة”.

مصادر امنية اكدت ، في وقت سابق ، مقتل واصابة 3 اشخاص في التظاهرة الاحتجاجية حيث طالب المتظاهرون بتعيين عاطلين عن العمل ، وتوفير الخدمات، في الشركات الاستثمارية بالمحافظة. انتهى أح