آخرالأخبار

الشيخ علي يؤكد ” صحة ” مارود في وثيقة الاتفاق بين ائتلافي العامري والمالكي وحزب بارزاني

متابعة –عراق برس-11تموز/ يوليو: قال  الامين العام لحزب الشعب للاصلاح ورئيس قائمة “تمدن” فائق الشيخ علي، الأربعاء،  ،صحة النقاط الواردة في وثيقة الاتفاق السياسي المكتوبة باليد والموقعة ما بين حزب الاتحاد الديمقراطي الكردستاني وائتلافي دولة القانون والفتح، لتشكيل الحكومة لمقبلة، والتي اعتبرت مزورة.

وقال الشيخ علي في تغريدة على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، انه “بغض النظر عن الحديث عن وثيقة الاتفاق السياسي المزورة، وأضيف بغض النظر عن كتابتها بالخط المُلائي، وعدم اتقان تقليد توقيع فاضل ميراني.. وكرجل دولة لا ينشر وثيقة إلا من مصدرها الأصلي.. أقول عما ورد في هذه الورقة من نقاط دقيق وصحيح ومؤكد وقطعي في كل فقرة، أو جملة، وحتى كلمة، بل حرف!”.

ونفى مكتب سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني فاضيل ميراني،  حقيقة الوثيقة المتداولة بمواقع التواصل الاجتماعي، والتي تضمنت الاتفاق مع ائتلافي الفتح ودولة القانون، لتشكيل الحكومة وتقاسم المناصب السيادية.

وقال المكتب الاعلامي لميراني ان “الحزب الديمقراطي اجرى سلسلة حوارات مع

مختلف الاطراف لتشكيل الحكومة ولم يتم خلال تلك الاجتماعات توقيع اتفاقيات او التحدث عن مناصب وشخصيات لتسلم تلك المناصب” ً ، مبينا ان “هذه الوثيقة لاصحة لها من الاساس″.

واصدر ميراني توضيحا للرأي العام نص على ان “بعض المواقع الاخبارية وصفحات التواصل الاجتماعي، تداولت وثيقة تتضمن اتفاقا سياسيا بين فاضل ميراني سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني، وحسن السنيد، ومحمد الهاشمي”.انتهى (1)