آخرالأخبار

عشائر البصرة تصعد الموقف برفضها مقابلة العبادي وتطالبه بالاستماع لمطالب المتظاهرين

البصرة –عراق برس-13تموز/ يوليو: اعلن  عدد من وجهاء وشيوخ عشائر محافظة البصرة رفضهم لقاء وفد رئيس الوزراء حيدر العبادي في فندق البصرة الدولي (الشيراتون سابقاً) معربين عن ” خيبة املهم بالطريقة التي اتبعها العبادي لحل الازمة في المحافظة”.

 

وقال رئيس لجنة حل النزاعات العشائرية في البصرة الشيخ يعرب المحمداوي في للصحفيين ، انهم ” لا يرغبون بأجراء اللقاءات والاجتماعات الخاصة مع رئيس الوزراء بعيدا عن المتظاهرين ومطالباتهم مضيفا انهم يدعمون حقوق المتظاهرين السلميين المطالبين بالخدمات على خلفية الاهمال والخذلان الحكومي” ، على حد قوله.

 

كما طالب الحكومة المحلية بـ”الوقوف مع المتظاهرين والضغط على الحكومة المركزية لتحقيق المطالبات”، ملوحا بـ” المطالبة بإقليم البصرة حال عد الاستجابة للمتظاهرين” .

كما  دعا المتظاهرين الى ” طرد من وصفهم بالمندسين في التظاهرات الذين يحاولون تعكير صفوهم” .

 

من جهته  قال شيخ عام قبيلة الغانم محيي مجيد ،  ان ” البصرة تعاني من البطالة والمياه المالحة والبطالة وعلى الحكومة الاسراع في ايجاد الحلول”  ، مبينا ان ” رئيس الوزراء وعدهم بمقابلة في ديوان الشيخ سلام الزيرجاوي وسط المحافظة ولم يفي بذلك الوعد وبعد ذلك ارسل لهم وفدا للقاء في فندق البصرة الدولي لكنهم  رفضوا الاجتماع به “.  حسب قوله.

 

الى ذلك قال احد شيوخ عشائر بني تميم محمد المازني ،ان ” على رئيس الوزراء النزول الى الشارع البصري ومقابلة المتظاهرين لمعرفة المعاناة التي تواجه المحافظة بدلا من الذهاب الى احد الفنادق مؤكدا رفضه زيارة العبادي الى البصرة” .

 

ووصل العبادي في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة الى محافظة البصرة قادما من بروكسل، وعقد حال وصوله اجتماعا مع القيادات الامنية والعسكرية في قيادة عمليات البصرة، اضافة الى لقائه محافظة البصرة ومدير توزيع كهرباء الجنوب، ومدير عام شركة نفط البصرة.انتهى (1)