آخرالأخبار

انفجار جديد في كدس للعتاد ﻷحد فصائل الحشد في كربلاء

كربلاء – عراق برس- 10 اب / اغسطس :  افادت مصادر مطلعة في محافظة كربلاء ، اليوم الجمعة،بإنفجار  مستودع  للاسلحة  في منطقة الرزازة غربي المحافظة.

 

 

 

ولفتت المصادر الى ،  إن “مستودعا للاسلحة يعود الى احدى فصائل الحشد الشعبي انفجر، ظهر اليوم وان الانفجار ادى الى اندلاع حريق في المنطقة فيما توجهت فرق  الاطفاء  الى هناك لاطفائه”.

وكانت  مصادر امنية مطلعة في محافظة كربلاء  افادت في وقت سابق  بانفجار كدس للعتاد داخل مقر تابع للحشد الشعبي شمالي المحافظة .

واشارت  المصادر الى ،  إن “حريقاً اندلع داخل مخزن للأعتدة تابع لاحدى فصائل الحشد الشعبي على طريق بغداد كربلاء وتحديدا قرب مجمع الكليني  اسفر عن انفجار أعتدة داخل المخزن مع ورود انباء عن غلق الطريق العام “، من دون تفاصيل اكثر عن سبب الحريق ولا الخسائر المادية والبشرية الناجمة عنه “.

وكانت  مصادر امنية في محافظة بابل، افادت في وقت سابق  بأنفجار  كدس للعتاد تابع لاحدى فصائل الحشد الشعبي في المحافظة .
ولفتت الى، ان ” انفجار الكدس في منطقة السيوف بناحية الكفل  نجم  عن بعض الصواريخ الموجودة في الكدس والتي انفجرت وتطايرت ووصلت الى بعض الاحياء السكنية مع عدم معرفة حجم الاضرار والخسائر الناجمة عن الانفجار “.
يشار الى ان الانفجار الجديد هو  السابع  من نوعه بعد انفجار كدس كبير للعتاد تابع لاحدى الميليشيات المسلحة في مدينة الصدر تسبب بمقتل واصابة العشرات وانفجار كدس اخر تابع لميلشيات اخرى  في النجف وبابل واخر في اربيل  و السليمانية “. انتهى اح