آخرالأخبار

الداخلية تصدر عفوا عن جميع اللاعبين المزورين لـ 20 يوما لإبدال جوازات سفرهم

بغداد – عراق برس- 11 آب/ اغسطس : افادت مصادر مطلعة ، السبت ، بأن وزير الداخلية قاسم الاعرجي،  اصدر عفواً للاعبين المزورين لمدة 20 يوما ، مشيرا الى ان ” العفو بشمل جميع اللاعبين المزورين في المنتخبات الوطنية والاندية كافة، من اجل تغيير جوازتهم وارجاعها الى الوضع الطبيعي”.

 

 

ولفتت الى،  ان “وزارة الداخلية ستشكل لجانا مختصة مع الاتحادات والاندية الرياضية من اجل تجاوز فايروس التزوير في الوسط الرياضي”مبينة  ، ان “الـ20 يوماً ستكون بمثابة عفو عام لجميع اللاعبين، ولكن وبعد هذا التاريخ سيخضعون لقانون العقوبات النافذ في حال ضبطهم بجرم التزوير”.

 

 

وكان الاتحاد العراقي، قرر إعفاء مدرب منتخب الناشئين، علي هادي، وجهازه المساعد من مهمته بشكل فوري، بعد فضيحة إيقاف اللاعبين المزورين.

 

 

 

 

 

وقال رئيس الاتحاد العراقي، عبد الخالق مسعود، في تصريح صحفي، إنهم قرروا بالإجماع، إقالة الجهاز الفني لمنتخب الناشئين، بعد إيقاف 9 لاعبين من الفريق، بسبب التلاعب بأعمارهم، وفق جوازات سفر غير شرعية.

 

 

 

 

وأوضح مسعود، أن الاتحاد العراقي لكرة القدم، يرفع شعار محاربة التزوير في أعمار اللاعبين. وكانت سلطات مطار بغداد الدولي، قد أوقفت 9 لاعبين من صفوف منتخب الناشئين، وصادرت جوازات السفر الخاصة بهم، بداعي أنها مزورة، ومنعهم من السفر إلى الأردن، للمشاركة في بطولة غرب آسيا.انتهى أح