آخرالأخبار

شرطة الطاقة تلاحق مهربي المشتقات النفطية في بغداد ..وقيادة النجف : لم نعتقل النشطاء

بغداد – عراق برس- 16 آب/ اغسطس : اعلنت مديرية شرطة الطاقة ، الخميس ، قبام مفارزها بحملة لملاحقة مهربي المشتقات النفطية في جانبي العاصمة بغداد “، ﻻفتة الى ، ان ” قوة من فوج شرطة نفط الرصافة نفذت حملة في منطقة المشتل تمكنت خلالها من ضبط عجلة سعة خزنها ٨٠٠٠ لتر وخزان أرضي سعة ٤٠٠٠ لتر مملوءة بالنفط معداً للتهريب ” .

 

 

 

 

ورادفت ، ان ” قوة من فوج شرطة نفط الكرخ وخلال عملية تفتيش استندت الى معلومات من مكتب شؤون أمن الأفراد تفيد بوجود ساحة (تجاوز)  تمكنت من ضبط  خزان صهريج عدد اثنين سعة الواحد منها ٤٠٠٠٠ لتر  وخزان اراضي عدد 3 سعة الواحد منها 2000 لتر فضلا عن 15 خزانا ارضيا سعة الواحد مته 4 الاف لتر، ومواد اخرى تستخدم في عمليات التهريب” .
الى ذلك نفت  مديرية شرطة محافظة النجف الانباء التي تحدثت عن اعتقال اي ناشط مدني لامور تتعلق بالتظاهرات، مؤكدة ان التظاهرات امر كفله الدستور والقانون وحق من حقوق المجتمع. وزادت في بيان لها ، ان ”  عملية القبض على احد المواطنين في المشخاب كانت وفق دعوة قضائية بموجب أمر قضائي صادر من محكمة التحقيق هناك،” على حد وصفها ، داعية ”  إلى توخي الدقة في التعامل مع هكذا مواضيع وأخذ الأخبار من مصادرها الرسمية، ﻷن  شرطة المحافظة حريصة كل الحرص على فرض القانون وتنفيذ  قرارات القضاء وملتزمة بكل الضوابط القانونية والدستورية وحريصة على حفظ الحقوق والحريات مثمنة دور المواطن النجفي في دعم الاجهزة الامنية من أجل  حفظ امن المدينة “. انتهى اح