آخرالأخبار

سائرون يدعو لاختيار مرشح مستقل لرئاسة الوزراء ويقلل من حظوظ العبادي

بغداد -عراق برس-13آيلول/  سبتمبر: دعا ائتلاف سائرون المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر  إلى احترام التوقيتات الدستورية لتعيين الرئاسات الثلاث ، وفيما قلل من حظوظ رئيس الوزراء حيدر العبادي بولاية ثانية اكد ضرروة اختيار مرشح مستقل لمنصب رئيس الوزراء .

 

توقيتات دستورية

 

رئيس تحالف سائرون في محافظة ديالى برهان المعموري، قال في تصريح صحفي ،اليوم الخميس،  أن ” المرحلة الحالية تحتم عليى الجميع الالتزام بتنفيذ المواد الدستورية إكراما للتضحيات الغالية التي بذلها أبناء الشعب العراقي”.

واكد  على ” ضرورة أن تضع القوى السياسية نصب عينها مصلحة العراق اولاً وأخيراً بعيداً عن الحسابات الحزبية الضيقة “.

 

حظوظ العبادي

 

وفي سياق متصل اكد تحالف سائرون ، ان لقاء زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر وزعيم تحالف الفتح هادي العامري أثمر عن نتائج ايجابية لجهة تسمية الرئاسات الثلاث.

 

وقال عضو التحالف علي مهدي في تصريح صحفي ، ان ” الصدر والعامري اتفقا على مواصفات الرؤساء الجدد، ومواصفات الكابينة الوزارية الجديدة، دون التطرق الى اي اسماء”.

 

وأضاف مهدي ، انه ” في حال اشتراك الجميع في الحكومة المقبلة من دون جانب المعارضة سيرجعنا للمربع الاول”، مؤكدا ان “تحالف سائرون لم يرشح شخصية معينة لرئاسة الوزراء، كما ان حظوظ رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي باتت منعدمة، خصوصا بعد أحداث محافظة البصرة” ، على حد تعبيره

 

والتقى زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، أمس الأربعاء،  زعيم تحالف الفتح، هادي العامري، في النجف، وقد جاء اللقاء بالتزامن مع أنباء عن “تقارب” بين تحالف الفتح، وتحالف سائرون الذي يدعمه الصدر، لتشكيل (الكتلة الأكبر).انتهى (1)