آخرالأخبار

التربية ترفع معدلات التحاق تلاميذها ضمن التعليم المسرع واليافعين

بغداد – عراق برس- 13 ايلول / سبتمبر :كشفت وزارة التربية ، الخميس ، عن تزايد أعداد الملتحقين في تلاميذها ضمن مشروعي التعليم المسرع واليافعين طيلة السنوات السابقة ، مبينة ، ان  ظاهرة التسرب من التعليم هو حجر عثرة في طريق النهوض بالعملية التربوية في البلاد .

وأوضح المكتب الإعلامي ،  ان ” المديرية العامة للتعليم الأهلي والأجنبي  وبعد احصاء أعداد الملتحقين خلال السنوات السابقة  وجدت ان اعدادهم تفوق الـ  33149 تلميذا من كلا الجنسين دخلوا التعليم المسرع للعام الماضي 2017 – 2018 موزعين  بين  ثلاثة مراحل ” ، مضيفاً “فيما كان هناك 7868 تلميذا موزعين  بين  أربعة مراحل أيضاً التحقوا بالعملية الدراسية في نفس العام ولكن  في مدارس اليافعين  وأن الوزارة وضعت خطة بهذا الشان بغية أنتشال المتسربين من الجهل والأمية ” . 
  والجدير بالذكر أن مشروع التعليم المسرع ومدارس اليافعين يعدان  من المشاريع التربوية الناحجة والحيوية التي أثبتت نجاحاً كبيراً في جميع محافظات البلاد ، وفي الوقت نفسه دعت الوزارة جيمع أبنائنا التلاميذ الذين تركوا مدارسهم وبشتى الأسباب الى الأنخراط بهذه المشاريع لمستقبلهم ومستقبل العراق العزيز . انتهى اح