آخرالأخبار

نائبة بصرية تتغيب عن جلسة البرلمان المخصصة للبصرة وتتذرع : اصبت بتسمم المياه الملوثة

البصرة – عراق برس- 26 ايلول / سبتمبر : كشف المكتب الاعلامي للنائبة عن محافظة البصرة ،  إنتصار الموسوي،  الأربعاء،  عن اسباب تغيبها عن جلسة البرلمان  التي عقدت يوم امس الثلاثاء ،  متذرعة بأصابتها بالتسمم من جراء تلوث المياه في البصرة ” على حد وصفها .
وتابعت النائبة عن قائمة الفتح بزعامة هادي العامري  ، إن “تعرضها للإصابة بالتسمم حصل بسبب تلوث المياه الذي تعانيه مناطق شمالي محافظة البصرة اذ ان تلك المناطق تعد الأكثر تضررا بسبب ملوحة وشح المياه”مشيرة الى ، ان ” مناطق شمالي البصرة تشهد إنقطاعاً مستمراً في المياه يصل إلى أكثر من أربعة أيام مقابل تجهيز تلك المناطق بالمياه ليوم واحد فقط فضلا عن عدم تصفية المياه من الشوائب والملوثات والتي تسببت بإصابة الآلاف من أهالي المحافظة بالتسمم البكتيري وعلى الحكومة بالإسراع في إيجاد الحلول لإنقاذ أهالي المحافظة والحد من تزايد التسمم”.
وكان  مجلس النواب استضاف في جلسته الثانية من الفصل التشريعي الاول لسنته التشريعية الاولى  في دورته الانتخابية الرابعة برئاسة  محمد الحلبوسي  وبحضور  225 نائبا امس  الثلاثاء 25/9/2018،  وزراء الصحة والاسكان والموارد المائية لمناقشة اوضاع محافظة البصرة .
 يشار الى ان  مدير مكتب المفوضية العليا لحقوق الانسان في البصرة مهدي التميمي  اعلن عن ارتفاع حالات التسمم جراء تلوث المياه في المحافظة الى ٩٥ الف حالة .
وأكد التميمي في بيان وردت لـ/عراق برس/ نسخة منه ،  ان “هناك حالات أخرى لم تراجع المستشفيات وانما اعتمدت على العلاجات المنزلية”مناشدا الحكومة الاتحادية والمجتمع الدولي والأمم المتحدة بـ” إتخاذ مواقف سريعة وواضحة تجاه الموضوع″. انتهى اح