آخرالأخبار

التربية توجه المؤسسات التعليمية اﻷهلية بالاعتماد على المحاضرين من الخريجين غير المعينين

بغداد – عراق برس- 11 تشرين اول / اكتوبر :  وجهت وزارة التربية ، الخميس، المؤسسات التعليمية الاهلية بالاعتماد على المحاضرين من الخريجين غير المعينين توفيراً لفرص العمل وتحقيقاً للعدالة المجتمعية.

اكد وزير التربية محمد اقبال عمر الصيدلي، على ” ضرورة الاعتماد على شريحة الشباب من الخريجين الجدد لاحداث حالة من العدالة المجتمعية ، وتوفير فرص العمل المناسبة لهم “، مضيفا انه ”  وجه المؤسسات التعليمية الاهلية بمختلف مستوياتها الدراسية بالاعتماد على المحاضرين من الخريجين غير المعينين في الصفوف غير المنتهية و الاعتماد على الخريجين غير المعينين من الذين مارسوا مهنة التعليم واكتسبوا الخبرة التي تؤهلهم لتدريس الصفوف المنتهية بالاضافة الى المتقاعدين .

وشدد اقبال على ضرورة التزام المؤسسات التعليمية الاهلية بالضوابط وتزويد الوزارة بنسخة من الاوامر الصادرة بتعيين المحاضرين من الخريجين غير المعينين ، مبيناً ، ان ” هذه الاجراءات من شأنها تقليل البطالة بين الخريجين الجدد وزيادة الخبرة لدى شريحة الشباب وتهيئتهم لقيادة البلد في السنوات المقبلة  بما يحقق العدالة المجتمعية ، ويستثمر الطاقات الشبابية والكفاءات المتميزة منهم”  . انتهى اح