آخرالأخبار

تعليمات جديدة لطلبة التعليم المهني وطلب استضافتهم من الدراسة المسائية الى الصباحية

بغداد – عراق برس- 22 تشرين اول /اكتوبر :أصدرت وزارة التربية جملة من التعليمات الوزارية الخاصة بطلبة التعليم المهني وفيما يخص طلب استضافتهم من الدراسة المسائية الى نظيرتها في الصباحي ، وفقاً للضوابط التي حظيت بموافقة  وزير التربية على بنودها خدمة للعملية التربوية في البلاد .

واردف  المكتب الإعلامي، ان ”  المديرية العامة للتعليم المهني قامت بإصدار ضوابط وشروط تسمح بأستضافة الطالب  من الدراسة المسائية الى الصباحية  واهم  تلك الشروط ، تتمثل ” بعدم  اختصاص للطلبة في المدارس المهنية المسائية ، مع عدم وجود مدرسة مهنية مسائية ضمن الرقعة الجغرافية “، مشيرة الى ان”  الشروط راعت الحالات الصحية المثبتة بتقارير طبية صادرة من اللجان الطبية المختصة منها (العشو الليلي او العوق الفيزيائي)” .

وتابع ، ان “التعليمات تسمح للطالب بالاستضافة لعدم وجود مدارس مهنية مسائية للبنات بعد ان يتم تسجيلهن في المدارس المسائية المهنية للبنين ، وكذلك في حالة تجاوز الطالب للعمر في الدراسة الصباحية مع الأخذ بنظر الاعتبار للفقرة الأولى من الضوابط  ، علما ان  عملية الاستضافة  تصدر من قسم شؤون الطلبة في المديرية حصرا ، بعد تزويده بالمستمسكات المطلوبة وهي (تسجيل في المدرسة المسائية / واقع حال الطالب / كتاب من القسم المهني مع سبب الاستضافة) . انتهى اح
…………………………..