آخرالأخبار

العدل تقرر تأجيل الاعلان عن الدرجات الشاغرة لحين المصادقة على ملاك الدوائر العدلية

بغداد – عراق برس- 7 تشرين الثاني / نوفمبر : اعلنت  وزارة العدل، تأجيل الاعلان عن الدرجات الشاغرة لحين المصادقة على ملاك الدوائر العدلية لسنة 2017 وسيتم الحفاظ على من تقدم للإعلان عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة.

 
وقال الوكيل الاداري للوزارة عبد الكريم فارس السعدي، ان”  قرار تأجيل الاعلان عن الدرجات الوظيفية جاء استنادا الى كتاب وزارة المالية المرقم (4885) في 4/11/2018، والذي اشارت فيه بانه لا يجوز الاعلان عن الدرجات الوظيفية الشاغرة لغرض التعيين الا بعد المصادقة على مفردات ملاك وزارة العدل لعام 2017.
واضاف السيد الوكيل بان كتاب وزارة المالية اكد على وجوب مفاتحتهم بالتعديل المقترح للدرجات الوظيفية الشاغرة لعام 2016، مشيرين الى الفقرة (1/ التعيين/ ثالثا) المتضمنة (من شروط التعيين مراعاة الدرجة الوظيفية المستحدثة في الملاك المصدق والخصيص المالي اللازمة لذلك في الموازنة المختصة).
وأكد السيد الوكيل ان حقوق المتقدمين للتعيين محفوظة وسيتم المباشرة بالتقديم حال إكمال المصادقة على الملاك من قبل وزارة المالية ” .

 

 


يشار الى ان الوزارة اعلنت في بيان صادر عنها مؤخرا عن درجات وظيفية شاغرة للتعيين في عدد من الاختصاصات المطلوبة في الدوائر العدلية، من اجل اتاحة الفرصة للتقديم عليها من حاملي شهادات التخصصات الدراسية والعلمية المطلوبة. انتهى اح