أخبار وتقارير

تحركات لإجراء تعديل على قانون رقم (38) لسنة 2013 بما يتناسب ومتطلبات فئة ذوي الاعاقة

بغداد – عراق برس- 9 تشرين الثاني / نوفمبر : كشفت رئيس هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ، عبير مهدي الجلبي ، اليوم الجمعة ، ان”  الهيئة تسعى وبالتعاون مع الجهات المعنية بما فيها مفوضية حقوق الإنسان ومجلس شورى الدولة لإجراء تعديل على قانون رقم (38) لسنة 2013 بما يتناسب ومتطلبات فئة ذوي الاعاقة ويضمن تحقيق احتياجاتهم وتأهيلهم للاندماج في المجتمع ” .
وأكدت رئيس الهيئة خلال لقائها وفدا من منظمة برنامج العدالة ، على ” ضرورة التنسيق الفعلي مع الشركاء وتفعيل دور الوزارات والجهات الساندة التي ذكرتها المادة (15) من القانون لتنفيذ الستراتيجية التي أعدتها الهيئة من خلال الخطط التي وضعتها لتمكين شريحة ذوي الاعاقة وتنمية قدراتهم على استحصال حقوقهم المكفولة ضمن القانون. ” .
من جانبها أبدت المنظمة دعمها للهيئة واستعدادها لتقديم كل ما من شأنه ان يعين هذه الشريحة على مواجهة ظروف الحياة الاجتماعية من خلال توفير الكراسي المدولبة العادية والكهربائية، والاستمرار بالعمل المشترك مع الهيئة لخدمة ذوي الاعاقة. وتناول اللقاء ايضا العديد من المواضيع التي تصب في خدمة ذوي الإعاقة منها ما يتعلق بإعداد فيلم وثائقي وسبوت إعلاني يستعرض أهم الخدمات والامتيازات التي قدمتها الهيئة منذ بداية تأسيسها وأهم فقرات القانون التي تقدم الرعاية ونشر التوعية من خلال الندوات والحملات الإعلامية للتثقيف بقانون رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة.