آخرالأخبار

للمرة الاولى .. أردوغان يتحدث عن “تسجيلات صوتية” لمقتل خاشقجي

انقرة -عراق برس-10تشرين الثاني/ نوفمبر: تحدث الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لأول مرة، عن وجود تسجيلات صوتية لقتل الصحافي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر، مشيرًا إلى أنه أطلع الرياض وأمريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا.

 

وكانت التسريبات التركية قد تحدثت سابقًا عن هذه التسجيلات ، التي لم يوضح أردوغان طبيعتها بشكل محدد.

وقال أردوغان في مؤتمر صحافي متلفز: “لقد أعطينا التسجيلات، أعطيناها إلى السعودية، أعطيناها إلى واشنطن، إلى الألمان، الفرنسيين، الإنكليز”. وأوضحت الرئاسة التركية لاحقًا أنه تمّ الاستماع إلى التسجيلات، لكن لم يتم تقاسم أي وثيقة مكتوبة.

وأضاف أردوغان، قبل سفره إلى فرنسا لحضور مراسم ذكرى مرور مئة عام على انتهاء الحرب العالمية الأولى، أن السعودية تعلم أن قاتل خاشقجي من بين مجموعة من 15 شخصًا وصلوا إلى تركيا، قبل يوم من مقتله في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول.

 

ويأتي هذا التصريح غداة حديث مصادر مطلعة ، عن أن السلطات القضائية المختصة في المملكة العربية السعودية تتجه إلى طلب تسليم قيادات أمنية تركية، وردت أسماؤها في الاعترافات التي أدلى بها المتهمون بقتل خاشقجي، للمحققين السعوديين.

وحسب هذه المصادر، فإن القيادات المشار إليها “قدمت دعمًا ومساعدات وتسهيلات مختلفة للمجموعة عند وصولها وتنقلها في إسطنبول”.انتهى (1)